Forums Oued Zenati


 
الموقعالرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولس .و .ج

شاطر | 
 

  فضائل الوضوء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djouke



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 25/10/2009

مُساهمةموضوع: فضائل الوضوء   الأربعاء أغسطس 04 2010, 14:22



للوضوء فضائل كثيرة منها على سبيل المثال ما يلي:
- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، يقول: "إن أمتي يدعون يوم القيامة غراً محجلين من آثار الوضوء"(1).
ب - وعن عثمان رضي الله عنه أنه قال حينما توضأ وضوءاً كاملاً: رأيت النبي صلّى الله عليه وسلّم، توضأ نحو وضوئي هذا وقال: "من توضأ نحو وضوئي هذا ثم صلى ركعتين لا يحدث فيهما نفسه، غفر الله له ما تقدم من ذنبه"(2).
جـ - وعن عثمان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، يقول: "لا يتوضأ رجل مسلم فيحسن الوضوء، فيصلي صلاة إلا غفر الله له ما بينه وبين الصلاة التي تليها"(3).
د - وعنه أيضاً: "ما من مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءَهَا، و خُشوعَها، وركُوعها، إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم يُؤتِ كبيرة وذلك الدهر كله"(4).
هـ - وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه يرفعه: "ما من مسلم يتوضأ فيُحسن وضوءهُ، ثم يقوم فيصلي ركعتين مقبلٌ عليهما بقلبه ووجهه إلا وجبت له الجنة"(5).
و - وعن أبي هريرة رضي الله عنه يرفعه: "إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه خرجت كل خطيئة نظر إليها بعينه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل يديه خرج من يديه كل خطيئة كان بطشتها يداه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة مشتها رجلاه مع الماء أو مع آخر قطر الماء حتى يخرج نقيّاً من الذنوب"(6).
ز - وعن عثمان رضي الله عنه يرفعه: "من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره"(7).

ح - وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: "ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات! قالوا بلى يا رسول الله، قال: إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة، فذلكم الرباط، فذلكم الرباط"(8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فضائل الوضوء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Forums Oued Zenati :: المنتديات الدينية :: القرآن والسنة-
انتقل الى: